القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تعزيزات من مأرب وسيئون وابين والبيضاء .. اخوان اليمن يتمردون على الشرعية في شبوة





دفعت ميليشيا الإخوان بالعشرات من عناصرها المسلحة من محافظات مارب وسيئون وابين والبيضاء، إلى محافظة شبوة في إطار تمردها على قرارات مجلس القيادة الرئاسي التي قضت بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة الإخواني عبدربه لعكب، وقائد محور عتق العتيقي .

وترى ميليشيا الإخوان أن لعكب يعتبر أخر ورقة لها في محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز، وإقالته من قيادة الميليشيات التي يتزعمها تعني إجلاء آخر رجال التنظيم الإرهابي في المحافظة .

وافادت مصادر مطلعة أن ميليشيا الإخوان دفعت بعناصر وأسلحة كبيرة من مواقع تمركزها مارب وسيئون وأبين والبيضاء نحو شبوة لمساندة تمرد لعكب .. مشيرة إلى إستدعاء العشرات من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في البيضاء وابين للمشاركة في مساندة التمرد والإنتقام من قوات دفاع شبوة التي كان لها دور في تطهير المحافظة من أوكارهم .

وتوقعت المصادر أن تستمر الميليشيات الإخوانية في تصعيدها العسكري، قبل أن تنتقل لإسلوب القاعدة وداعش الإرهابي المتمثل بالمفخخات والعبوات الناسفة التي قد تستهدف القيادات المحلية والعسكرية والأمنية في المحافظة.

وقالت المصادر أن التعزيزات التي تم الدفع بها نحو شبوة كبيرة جداً ومعظمهم جنود مقيدون ضمن كشوفات المنطقة العسكرية الثالثة في مارب والأولى في سيئون مزودين باسلحة خفيفة ومتوسطة .. مشيرة إلى قوات العمالقة الجنوبية تعاملت مع التعزيزات القادمة من مأرب عبر صحراء الرويك وأجبرتهم على الفرار بعد مقتل وإصابة العشرات منهم .

وهذه ليست المرة الأولى التي ترفض فيها قيادات إخوانية ترك مناصبها على الرغم من صدور قرارات رئاسية ووزارية دستورية وقانونية، بل يتجهون دائماً للتمرد على تلك القرارات وإشعال الفتن وجر البلاد إلى فوضى قبل أن يجبروا على ترك مناصبهم التي اقيلوا منها .

ووفق مصادر محلية في شبوة، فقد تم القبض على العديد من العناصر الحوثية تقاتل في صفوف المتمرد لعكب، ومنهم من أعتلاء اسطح المنازل وقام بعمليات قنص للمدنيين قبل أن يتم ضبطهم .

ويتفق المتابعون للشأن اليمني، ان ما يحدث في شبوة في ظل التحشيد الجاري إنقلاب عسكري متكامل الأركان من قبل حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابي، والذي تخدم مخططاته أجندة دولية ترعاها قطر وتركيا وعمان وإيران، وهدفها السيطرة على شبوة ونهب ثرواتها النفطية والغازية والإستفادة من موقعها الإستراتيجي لتهديد خطوط الملاحة الدولية .
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي