القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

وظائف سرية بالإحلال....آخر فضائح فساد جامعة عدن





د. محمد علي صلاح

إمعانًا في الاستهتار والامتهان بمئات من الأكاديميين ، وتواصلًا لفساد ومحسوبية لم تشهدها كل جامعات الدنيا  ، تناهى إلى مسامعنا اليوم أن مجلس جامعة عدن  أقر اليوم في آخر اجتماعاته  توظيف  23 فردًا  بالإحلال - أي منح هذا العدد  وظائف بدلًا عن منقطعين من الجامعة  لسنين طويلة ،وأفادت المصادر أن من تم توظيفه تم اختيارهم  اختيار دون الخضوع للمعايير والأقدمية ، بل ان الغالبية منهم هم أسماء غريبة ، ولم ينتدبوا في الكليات ، في الوقت الذي تم فيه تجاهل مطالب المعينيين أكاديميًا وإداريًا الذين  يكدحون ويدرسون منذ سنين تصل بعضها إلى 18 عامًا دون أن يتقاضوا ريالًا واحدًا من الجامعة على أمل معالجة أمورهم ، ويأتي هذا الخبر بمثابة الصاعقة على رؤوس هؤلاء المقهورين.

وأفادت المصادر أن هذه الوظائف اقتصرت على كليات: الهندسة  واللغات   ،والعلوم الإدارية تواجد اقاربهم ، علمًا أن عدد المنقطعين عن العمل في الجامعة عدد كبير يزيد 350 شخص، ولم يتم إلا  إحلال هذا العدد وبانتقاء لأسماء، ربما ليس لهم صلة فعلية بالعمل والكدح الذي يلاقيه المعينون أكاديميًا، ووصف هذا أحد اعضاء اللجنة التنسيقية بخلط الأوراق تزامناً مع رفع الجامعة بالكشوفات إلى وزير الخدمة ومدير مكتب مجلس القيادة الرئاسي.

استغاثة عاجلة  ورسالة ملؤها حسرة وأسى يبعثها المعينون أكاديمياً بمختلف كليات جامعة عدن إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي د.رشاد العليمي، ورئيس الحكومة د.  معين عبدالملك ومدير مكتب مجلس القيادة الرئاسي أ. د.  يحيى الشعيبي ووزير الخدمة المدنية أ. د.  عبدالناصر الوالي ووزير المالية من التحقق مما يجري وإيقاف هذه المهزلة ، وإخضاعها  للمعايير والأولوية للاقدمية بالأنتداب وقرار التعيين وليس بالاختيار وفقًا للقرابة والمحسوبية والفساد الذي نخر هذه المؤسسة الأكاديمية ، حتى لايتم اللجوء للتصعيد والاعتصام  .
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات