القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

قيادة بريد عدن تكشف عن اختلاس وعجز مالي بملايين الريالات




كشفت قيادة بريد عدن عن عمليات اختلاس وعجز مالي كبير بملايين الريالات نفذها عدد من موظفي البريد خلال الفترة الماضية، مشيرة بأنها قامت بإحالة عدد منها إلى نيابة الأموال العامة، فيما تستعد لإحالة دفعة أخرى خلال الأيام القادمة.




وتحدثت قيادة بريد عدن عن ما اسمته بأخطر وأكبر ملف قامت بتحريكه منذ استلامها دفة مكتب بريد عدن قبل عام ونصف، وهو ملف تلك الاختلاسات، مؤكدة أنها قامت باسترداد 15 مليون ريال، وستعمل لاسترداد باقي الأموال.

وبشأن ما يثار من شكاوى حول عدم مقدرة المودعين من سحب أموالهم من حسابات التوفير، أوضحت قيادة بريد عدن في تصريح خاص لعدن حرة، أن ذلك يعود إلى أن حسابات التوفير مرتبطة باستلام بريد عدن للتعزيز الذي يأتي من قيادة هيئة البريد في صنعاء، لافتة إلى أن بريد عدن ولا يستطيع صرفها من مرتبات الناس.

وجاء في تنويه مكتب بريد عدن على فيسبوك :

تنويه هام ....

اداره بريد عدن وتحريك اكبر واخطر ملف تم استلامه في البريد وهو شكاوي المواطنين المقدمة وحقوق معاشاتهم المنهوبة (( حقوق ابائنا وامهاتنا )) ....

منذ استلامنا للبريد نهاية شهر ديسمبر 2020م عملنا كادارة لبريد محافظة عدن علئ النظر بشكاوي المواطنين والبدء في اجراءات التحقيقات الداخلية لتلك الشكاوي وتم اكتشاف وجود حالات لاختلاسات المال العام وعجوزات مالية تقدر بعشرات الملايين وتم احاله الملفات لادارة البحث الجنائي للتحقيق.




وبعد متابعات حتيثة من قبل ادارة البريد لاكثر من عام كامل واستكمال الاجراءات القانونيه حيال ذلك تم تحويل الملفات الئ نيابة الاموال العامة لتلك القضايا وسيتم تحويل ملفات اخرى ايضا خلال الايام القليلة القادمة لاسترداد المال العام.

مع العلم أن ادارة البريد قد قامت بأسترداد أكثر من (( 15,000,000 ريال يمني )) من تلك الاموال خلال العام والنصف.

ونأمل من الجميع الوقوف وقفة جادة حيال تحريك هذه الملفات ومتابعة احداث تسلسل القضية أولا بأول لان حرص الجميع علئ اعادة واستعادة معاشات وحقوق ابائنا وامهاتنا هو أهم واكبر ملف يجب ان نحرص لاستعادته وهذا ماعملنا به وتم الاعلان عنه للشفافية التي تعودت ادراتنا ان تتعامل بها مع المواطنين ..

أعزائنا لقد عملنا بجهود وتضحيات كبيرة وبصمت طوال عام ونصف ولم نتحدث لوسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بالرغم من كثره الحديث بشكل عاري عن الصحة ليس تجاهلا او خوفا من الرد، ولكن لكون عملنا بالميدان أكبر شاهد ورد على التغيير بشكل ناجح عمليا حيث كان أملنا هو اعادة ثقة المواطنين بالبريد وعدم الدخول بمهاترات الاشاعات التي تتطلق من قوى الفساد لعرقلة عملنا ونجزم بأنكم قد التمستم التغيير للأفضل عبر المكاتب البريدية المنتشرة بمحافظة عدن وتوفر السيولة النقدية طوال ايام الشهر وذلك بجهود الموظفين الخيرين في البريد والذين عملوا معانا لاستعادة نشاط البريد وتصويب العمل بما يساعد في خدمة المواطنين ...



العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات