القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تخرج الدفعة الرابعة (دفعة الشهيد اللواء الركن ثابت جواس) من قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن





"شهد المعسكر التدريبي في العاصمة عدن، صباح اليوم حفل تخرج الدفعة الرابعة من أفراد الحزام الأمني” احتياط ”، وذلك بعد خضوعهم لدورة تدريبية تأهيلية.

 

وفي حفل تخرج الدورة التي حملت أسم الشهيد البطل “اللواء الركن ثابت مثنى جواس”، قدّم المشاركون فيها عدد من الفقرات والعروض القتالية، وفنون في عمليات الاقتحام وضبط العناصر الخطرة، وذلك ليبرزوا ما تلقوه خلال الدورة التي أشرف عليها عدد من الخبراء والمدربين الجنوبيين والسودانيين بإشراف قائد المركز التدريبي، العميد خالد علوي.


 

وفي حفل التخرج، نقل القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن للجنود الخريجين.

 

وترحم الوالي على روح الشهيد البطل اللواء الركن “ثابت مثنى جواس” ومرافقيه، مشيرا إلى ان هذه الدفعة سميت باسمه تكريما له ولادواره الخالدة والتي لن ينساها أبناء الجنوب.

 

وقال “الوالي” إن الشهيد البطل قد قضى على المشروع الحوثي الإرهابي في عقر داره بعام 2004م عندما أطلق رصاصة من مسدسه على رأس مؤسس الجماعة, لتصبح تلك الرصاصة أغلى رصاصة في تاريخ الجنوب واليمن عامة, ووقف وقفة الابطال عندما تمددت الجماعة الإرهابية باتجاه الجنوب، داعيا الجميع إلى السير على درب الشهيد في الفداء والتضحية والصبر.

 

وشدد “الوالي” على أهمية التدريب والتأهيل النوعي وبناء الفرد فنياً ونفسياً بما يؤهله للقيام بواجباته ومهامه بكفاءة واقتدار, مثمناً الدعم الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي, للتأهيل والتدريب في مختلف محافظات الجنوب, وحث المتخرجين على الاستفادة من مخرجات الدورة وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف إلى ميدان العمل.

 

الى ذلك، أشاد رئيس اللجنة الأمنية، اللواء البروفيسور علي حميد العولقي بأداء قوات الحزام الأمني, مؤكداً انه يقع على عاتقهم الكثير من المهام الأمنية واثبتوا خلال السنوات الماضية مدى جاهزيتهم، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.

 

حضر الحفل عدد من ضباط وصف ضباط قوات الحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية"



 
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات