القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

بيان صادر عن اللجنة العلمية لتقييم الأثر البيئي لمصنع أسمنت الوطنية ومحطة الفحم الحجري في بله





                                       بسم الله الرحمن الرحيم السلام
بيان صادر عن اللجنة العلمية لتقييم الأثر البيئي لمصنع أسمنت الوطنية ومحطة الفحم الحجري في بله 


بعد الاعتصامات التي قام بها أهالي مديريتي المسيمير والملاح أمام بوابة مصنع اسمنت الوطنية للمطالبة بايقاف محطة الفحم الحجري التابعة للمصنع بعد انتشار الأمراض المزمنة ومنها السرطان والربو في تلك المناطق حسب قولهم وكذلك إتلاف الممتلكات والتي استمرت لأكثر من شهر تقريباً.
وبعد تدخل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس لرفع الاعتصام من أمام بوابة المصنع وتشكيل لجنة لتقييم الأثر البيئي للمصنع ومحطة الفحم الحجري والتي ضمت اللجنة أعضاء ممثلين للمواطنين تسمى(اللجنة العلمية ) من أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن وعددهم 5 وضمت 12 من دائرة حماية البيئة.
 وقد تشكلت اللجنة بتوجيه من المحافظ لملس وصدر قرار تشكيل اللجنة من قبل مدير دائرة حماية البيئة المهندس فيصل الثعلبي بتاريخ 21 نوفمبر 2021م.
وبعد مباشرة اللجنة عملها والنزول الى المصنع ليوم وأحد فقط ثم توقف النزول لغرض اعداد خطة نزول وغيرها.
تم تفاجئنا بتوقف المصنع لعمل الصيانة رغم توجيهات المحافظ بتشغيل المصنع بكامل طاقته حتى استكمال عمل اللجنة.
وبعدها تم النزول الى بعض المناطق في المسيمير والمصنع موقف للصيانة.
وبعدها قدم اعضاء اللجنة العلمية استقالتهم لعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وهو تقسيم اللجنة الى ثلاث فرق وثانيا بسبب قيام المصنع بعملية صيانة دون علم اللجنة.
ثم تدخل محافظ لحج اللواء التركي وعاد أعضاء اللجنة العلمية بشروط وعقد اجتماع بتاريخ 11 يناير 2022م في فندق سماء الامارات وقد اتفقنا على عودة اللجنة الى ممارسة عملها بعد الاجتماع بثلاثة ايام ووضعنا خطط للنزول، ولكن منذ ذلك اليوم ولم تعود اللجنة الى استكمال عملها.
ولقد كنا حريصين أشد الحرص على انجاح عمل اللجنة وقمنا باقناع المواطنين بأنها الاعتصام .
وبهذا البيان نوضح للجميع عن اخلاء مسؤوليتنا أمام الله أولاً وامام المواطنين الذين عاهدناهم اننا سنكون مع الحق ولن ننحاز الى أي طرف كان فمهمتنا وطنية واخلاقية وانسانية.
 لقد ناشدنا رئيس اللجنة المهندس فيصل الثعلبي أكثر من مرة عن توضيح الأسباب التي أدت إلى توقف عمل اللجنة وقال قبل شهر ونص تقريبا ان المحافظ لملس مسافر ولا يوجد ميزانية لنزول اللجنة وبعد عودة المحافظ لملس لم يرد على استفساراتنا حول توقف عمل اللجنة.
ونحن الان مقبلين على شهر رمضان المبارك ولن تستطيع اللجنة إستكمال عملها.
وبهذا البيان نوضح للجميع أننا كنا حريصين أشد الحرص على إستكمال عمل اللجنة ولكن للاسف لم يتحقق ما كنا نتمناه وننهي المشكلة نهائيا.
كما نوضح للمواطنين في مديريتي المسيمير والملاح اننا عملنا ما بوسعنا وبهذا البيان نخلي مسؤوليتنا ونشكر المحافظ لملس والمحافظ التركي وكافة الوجهاء والقيادات الذين كانوا حريصين على إنجاح عمل اللجنة ولكن هناك أطراف لا تريد النجاح للجنة والله ولي التوفيق...
 أعضاء اللجنة العلمية للتقييم البيئي لمصنع أسمنت الوطنية ومحطة الفحم الحجري.






العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي