القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.




العاصفة نيوز – شبوة
أكد قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب التي اطلقتها ألوية العمالقة بتحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وتمكنت قوات العمالقة، اليوم السبت من السيطرة، على مركز مديرية عسيلان، والأجزاء الشرقية من المديرية، الواقعة غرب محافظة شبوة .
يأتي ذلك بعد إطلاق قوات ألوية العمالقة عملية عسكرية واسعة، في الساعات الأولى من صباح السبت؛ لتحرير مديريات غرب شبوة من جماعة الحوثي.
وأكدت مصادر عسكرية في شبوة  أن قوات العمالقة سيطرت على سوق فيصل الحتري، في مركز مديرية عسيلان، وواصلت التقدم غربا.
وتمت عملية السيطرة عقب مواجهات عنيفة بالقرب من جبل بن عقيل، والذي تمثل السيطرة عليه ضمان تحرير مديرية #عسيلان بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن “ #العمالقة” تتوجه في هذه اللحظات إلى منطقة النقوب، وبعد ذلك إلى مديرية عين، التي تتواجد فيها مليشيا الحوثي أيضا، والمحاذية للمديريات المجاورة بمحافظتي البيضاء ومأرب.
وكانت مليشيا  الحوثي الإنقلابية قد سيطرت على مديريات غرب محافظة شبوة، في سبتمبر/آيلول 2021، وانتزعتها من القوات الحكومية.
ومطلع الأسبوع الماضي، وصلت قوات ألوية العمالقة إلى شبوة؛ لبدء عملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي؛ بهدف إنهاء سيطرة مليشيا الحوثي على مديريات شبوة، والبيضاء، والمناطق الجنوبية من مأرب.
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات