القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

هيئة الرئاسة تُحيي انتصارات قوات العمالقة الجنوبية في شبوة وعودة النخبة وقيادة الانتقالي إلى عتق

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي



العاصفة نيوز/ خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري الأول للعام 2022م، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.
وأشادت الهيئة في مستهل اجتماعها، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، بالانتصارات الكبيرة لقوات العمالقة الجنوبية المدعومة من التحالف العربي، والتي تكللت أولى نتائجها بدحر المليشيات الحوثية الإرهابية من مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، والاستعداد لتحرير باقي مديريات بيحان التي سلمتها الميليشيات الإخوانية للحوثيين في سبتمبر الماضي.
وفي السياق نفسه، أشادت الهيئة بعودة قوات النخبة الشبوانية، وتزامن ذلك مع عودة قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة إلى مدينة عتق، مؤكدة أن ذلك سيفسح المجال لإعادة تفعيل دور المجلس، والنخبة الشبوانية سياسيا، وأمنيا لحفظ السكينة العامة للمواطنين، ومطاردة بقايا الإرهابيين وتصفية بؤرهم التي احتظنتها القيادات الإخوانية ومليشياتها خلال العامين الماضيين.
واستعرضت الهيئة تطورات الهبة الحضرمية الثانية، مؤكدة أن هذه الهبة خلقت إرباكا شديدا لقوى النفوذ بالسلطة الشرعية، التي دأبت على نهب ثروات المحافظة والجنوب، بكشفها لثروات طبيعية أخرى، كانت تُنهب وتنقل من أرض حضرموت إلى المحافظات اليمنية لمصلحة قيادات إخوانية سياسية وعسكرية عُليا، دون علم الحكومة، مشددة على ضرورة استمرارية الهبة الثانية وصمودها وتوسيعها واستخدام جميع وسائل الضغط، لوقف كل أشكال الفساد والنهب، والعمل على توجيه الموارد لتحسين أوضاع السكان المعيشية.
وناقشت الهيئة أداء حكومة المناصفة خلال الفترة المنصرمة، مشددة على ضرورة توجيه الامكانيات والقدرات كافة، لمساعدتها في تنفيذ مهامها، مطالبة التحالف العربي، واللجنة الرباعية، ودول الإقليم وغيرها من الدول، لدعم حكومة المناصفة لتثبيت قيمة العملة المحلية، والنهوض بالواقع المعيشي للمواطنين.
وفي سياق آخر، أشادت الهيئة بالتحرك المجتمعي الواسع في محافظة المهرة لتحقيق أهداف أبناء المحافظة الاقتصادية، والأمنية، والخدمية، ووقف نهب أراضيها وثرواتها وحفظ أمنها واستقرارها.   
وناقشت الهيئة في اجتماعها أيضاً، وضع المتحف الوطني بالعاصمة عدن والمعوقات المتراكمة التي تواجه عمله، مطالبة بهذا السياق كلا من الحكومة والسلطة المحلية، بمراجعة وضع المتحف واتخاذ كل مايمكن لاستعادة دوره كمعلم سياحي، وأثري، وتاريخي، يجسّد تضحيات شعب الجنوب ونضاله الدؤوب ضد كل أشكال الاحتلال لانتزاع حريته واستقلاله وكرامته.
كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع المعيشية والمشكلات الخدمية التي يعانيها أبناء جزيرة ميون التابعة لمديرية المعلا، داعية قيادة السلطة المحلية بالعاصمه عدن، لتقديم كل مايمكن من دعم لمعالجة مشكلات سكانها وتحسين الخدمات فيها.
وفي ختام الاجتماع ناقشت الهيئة، عددا من المواضيع الأخرى المتعلقة بعمل هيئات المجلس واتخذت اللازم بشأنها
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات