القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

الحزام الأمني في العاصمة عدن يدشن العام التدريبي للعام 2022 بعرض عسكري مهيب

الحزام الأمني


عدن_المركز الاعلامي 

شهد مقر قيادة الحزام الأمني معسكر "الشهيد يحيى الشوبجي"، صباح اليوم الأحد تدشين العام التدريبي 2022 لقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن في عرض عسكري مهيب.

حيث حمل تدشين العام التدريبي 2022 شعار “الوعي الأمني طريقنا الأمثل للإستقرار وبناء الوطن" والذي أقيم برعاية فخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وقدم جنود وضباط قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن عروضاً عسكرية وقتالية لافتةٌ بحضور مستشار الرئيس عيدروس الزُبيدي للشئون العسكرية اللواء ركن محسن عسكر، وقائد القوات البرية الجنوبية العميد الركن علي البيشي، والعميد أحمد حسن رئيس لجنة الدفاع والأمن في المجلس الانتقالي وأركان قوات الحزام الأمني، قائد قوات الحزام الأمني العاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي، وركن عمليات الحزام الأمني العميد عبيد الاعرم، والعميد عادل الصانبي مدير القوى البشرية لقوات الحزام الأمني، والعميد نقيب اليهري مدير سجن المنصورة المركزي، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وأظهر الجنود خلال العروض العسكرية عدداً من المهارات القتالية، وقدرات الدفاع عن النفس وفنون الصاعقة وما يتمتعون به من لياقة بدنية والتي تم اكتسابها من عدة دورات تدريبية السابقة.

 ونقل اللواء محسن عسكر للجنود تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، معرباً عن سعادته للتواجد في حفل تدشين العام التدريبي 2022، عام الإنتصارات التي تحققت للجنوب عامة على الصعيد السياسي أو الصعيد العسكري.

مشيداً بالانتصارات التي تحققت بمحافظة شبوة، وعودة انتشار قوات النخبة (قوات دفاع شبوة) في المحافظة، وكذلك ما حققته قوات العمالقة الجنوبية من نصر كبير على مليشيات الارهاب المدعومة من إيران. 

 وأكد مستشار الرئيس العسكري تقدير قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي للدور البطولي للقوات المسلحة الجنوبية ومنها قوات الحزام الأمني الذي كان لها الدور الرائد في تثبيت الأمن والإستقرار في العاصمة عدن والجنوب عامة.

من جانبه، نقل العميد الربيعي تحايا العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني واعتذاره عن عدم الحضور لمغادرته صباح اليوم العاصمة، مؤكدا في كلمته السير قدماً على درب الشهداء لترسيخ الأمن والإستقرار ومكافحة الأرهاب وكآفة الظواهر الدخيلة على المجتمع.

وأشار الربيعي أن قوات الحزام الأمني لن تتوانى لحظة في مواجهة عناصر الإرهاب بكافة مسمياته تنظيم القاعدة والحوثيين والإخوان،وملاحقتهم إلى جحورهم للقضاء عليهم وعلى مشاريعهم التدميرية، مؤكدا انهم لن يفلتوا من الملاحقة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم الرادع جراء ما اقترفوه من جرائم.

مشددا على منتسبي قوات الحزام الأمني تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وبذل المزيد من الجهود في تنفيذ مهامهم وواجباتهم الرئيسية في حفظ الأمن والاستقرار ، والشراكة مع المجتمع عبر علاقة تكاملية متينة.

و تخلل الحفل القاء قصيدة شعرية حماسية قدمها الشاعر محسن علي السليماني نالت استحسان الحاضرين .

وفي الختام كُرم قادة القطاعات الأمنية والادارات للحزام الأمني في العاصمة عدن بدروع تذكارية تقديرا للجهود التي بذلوها خلال العام الماضي.

المركز الاعلامي 
لقوات الحزام الأمني
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
الحزام الأمني




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي