القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

الرئيس الزبيدي خلال استقباله البعثة الأمريكية، خدمة مصالح شعب الجنوب وتحقيق تطلعاته ترسم أولويات عمل المجلس الانتقالي الجنوبي

البعثة الأمريكية


الرياض | خاص
الأربعاء، 22 ديسمبر  2021م 

أكد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بأن المجلس الانتقالي وجِدَ من أجل الشعب في الجنوب وحاملا لتطلعاته وأن تلك التطلعات والأهداف هي ما ترسم أولويات واستراتيجيات عمل المجلس، مؤكدًا على  أن إصلاح الوضع الاقتصادي والخدمي تأتي في صدارة الأولويات الراهنة، كما يؤكد التزامه بحفظ مصالح وحقوق شعب الجنوب في تقرير مستقبله السياسي.

جاء ذلك خلال استقباله السيد كريستوفر دويتش القائم بأعمال السفير الأمريكي بالإنابة لدى اليمن مساء اليوم في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض.

وفي اللقاء استعرض الرئيس القائد آخر مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية في الجنوب واليمن وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في محافظتي شبوة وحضرموت ومستجدات الوضع الاقتصادي وسبل الوصول إلى معالجات حقيقية تعزز الاستقرار الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين.

وخلال اللقاء أكد الرئيس القائد إن قيادة المجلس الانتقالي تولي الملف الاقتصادي اهتماما خاصا مشددا على أهمية تكثيف الجهود من قبل الاشقاء في التحالف العربي والدول الخمس دائمة العضوية والمجتمع الدولي لإنقاذ شعبنا من تداعيات الازمة الاقتصادية المتفاقمة، مشيدا بدور الأشقاء في  المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومواقفهم الأخوية الداعمة لعودة الأمن والاستقرار إلى بلادنا.
الرئيس عيدروس الزبيدي


وجدد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لحكومة المناصفة مشددا على أهمية إجراء إصلاحات عميقة في المؤسسات المالية والاقتصادية وفقا لمخرجات اتفاق الرياض، داعيا الاشقاء والأصدقاء للوقوف الى جانب الحكومة ومساندتها لتقوم بواجباتها في خدمة المواطنين.

من جانبه أعرب القائم بأعمال السفير الأمريكي عن شكره وامتنانه للموقف الإيجابي للمجلس الانتقالي الداعم لحكومة المناصفة بما يمكّنها من القيام بمهامها من العاصمة عدن مؤكدا حرص بلاده على مساندة جهود الحكومة في سبيل إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي وإعادة الامن والاستقرار للبلد.

وجدد السيد كريستوفر دويتش في لقائه بالرئيس القائد تأكيده دعم بلاده لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ومساندتها لجهود حكومة المناصفة الرامية لإنعاش الوضع الاقتصادي وإصلاح المؤسسات الاقتصادية بما يمكنها من الإيفاء بالتزاماتها للمواطنين.

حضر اللقاء من جانب السفارة الأمريكية السيد كريس كولس مسؤول الملف السياسي والاقتصادي.

كما حضر من جانب المجلس الانتقالي كل من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، وأنيس الشرفي رئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط في  الخارجية وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي للرئيس الزبيدي.
العاصفة نيوز.. الحقيقة الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
.

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي