القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

إدارة البحث الجنائي بعدن تعلن إنجازاتها السنوية خلال العام 2021م.

إدارة البحث الجنائي بعدن تعلن إنجازاتها السنوية خلال العام 2021م.



عدن/خاص

أعلنت الإدارة العامة للبحث الجنائي بالعاصمة عدن اليوم إنجازاتها
السنوية منذ مطلع يناير وحتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري 2021م.

وأكد مدير إدارة البحث الجنائي بالعاصمة عدن العميد صالح محمد القملي أن إدارة البحث حققت خلال العام الجاري إنجازات كبيرة وفقاً للخطة الأمنية المقرة من قبل مدير عام شرطة العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالعاصمة ومختلف محافظات الجنوب بالإضافة الى تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية.

وأوضح القملي أن عدد البلاغات المسجلة خلال فترة التقرير من الأول من يناير 2021م وحتى 30 نوفمبر 2021م مضافاً إليها ديسمبر من العام 2020-  أي خلال 12 شهراً - بلغت (2108) بلاغاً تم ضبط (1823) قضية بنسبة ضبط 86% .
فيما بلغ إجمالي القضايا التي قيدت ضد مجهول (387) قضية تم الكشف منها عن (102) قضية وبقيت (285) قضية قيد المتابعة وهي قضايا جزء كبير منها بسيطة وموزعة على أكثر من 23 قسم بحث أي بمعدل 12 قضية منها واحدة مجهولة في كل قسم وأخرى مكتشفة جزئيا أي استعيد منها المسروقات بينها استعادة 32 سيارة.

وأضاف مدير البحث الجنائي بعدن أن إجمالي القضايا المحالة إلى النيابات العامة بلغت (1017) قضية فيما (1091) بانتظار استلام النيابات لها خلال الفترة المقبلة.
ونوه مدير إدارة البحث الجنائي إلى أن هذه الإنجازات تحققت بفضل الله تعالى ثم بفضل جهود منتسبي إدارة البحث الجنائي والدعم المادي والمعنوي والتوجيه والإشراف المباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن/ مطهر علي الشعيبي وبتعاون الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

وأكد العميد القملي أن هناك عدة أعباء وتراكمات ضاعفت من نسبة القضايا ووصولها إلى هذا العدد نتيجة اقتصار عمل النيابات والمحاكم أيام المقابلات للنظر فيها إلى يومين في الأسبوع مما تسبب بتراكم القضايا والمحاضر لدى جهات البحث وهي مستكملة خلال هذه المرحلة والفترة الماضية.

واختتم القملي تصريحه بالشكر والتقدير لفضيلة القاضي أنيس ناصر علي وكيل نيابة الأمن والبحث الذي يواصل عمله إلى جانب إدارة البحث ويبذل جهود كبيرة في إنجاح عمل إدارة البحث بالإضافة الى إشرافه على السجن الاحتياطي.

#المكتب_الإعلامي_ادارة_امن_عدن 

الجمعة 10 ديسمبر 2021 م

العاصفة نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات