القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

انعقاد لقاء مشترك هام بين وزارتي الزراعة والري و الثروة السمكية و التخطيط والتعاون الدولي في عدن

انعقاد لقاء مشترك هام بين وزارتي الزراعة والري و الثروة السمكية و التخطيط والتعاون الدولي في عدن


عدن / إعلام الوزارة

برعاية كريمة من معالي الوزير اللواء سالم عبدالله السقطري، ومعالي الوزير الدكتور واعد باذيب، احتضنت وزارة الزراعة والري و الثروة السمكية اليوم الخميس لقاء تشاوري هام بينها وبين وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن.

 وبحث اللقاء الذي حضره وكلاء ومدراء عموم وممثلين عن الوزارتين، سبل توحيد الجهود وتعزيز العلاقة وخلق شراكة حقيقية بين الوزارتين مستقبلا، بما يخدم تطوير العمل وتحسين الأداء وتجاوز التحديات الماثلة.

وفي اللقاء، استعرض الطرفين، عدد من الرؤى والمقترحات الهامة التي ينبغي الأخذ بها لتنسيق الجهود وتنظيم العمل بما يتناسب مع المتغيرات الجديدة ويخدم المصلحة الوطنية العليا ويحقق الأهداف المشتركة المرجوة.

وشدد اللقاء المشترك بين الوزارتين على ضرورة إيجاد بيئة مشتركة لتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل، وتوحيد الجهود بين الطرفين، لتحقيق اقصى استفادة من الدعم المقدم من المنظمات الدولية وغيرها، بما يخدم العملية الاستثمارية في القطاعين الزراعي والسمكي والقطاعات الاخرى، لتنعكس فوائدها و آثرها الإيجابي على المواطنين وسبل معيشتهم. 

ووقف ممثلو الوزارتين، على عدد من أهداف هذه اللقاءات التشاورية، ومنها تقييم أعمال المنظمات العاملة في القطاعين الزراعي والسمكي، وضرورة حصرها وحصر المشاريع المنفذة من قبلها وتقييمها ، لتحقيق الاستفادة المثلى من أوجه الدعم والإمكانات المقدمة، بالاضافة الى توحيد الجهود وتنسيق الرؤى فيما يخص تشكيل اللجنة الفنية الخاصة بإعداد الاستراتيجية الوطنية للقطاعين الزراعي والسمكي.

وأتفق الحاضرون على استمرار هذه اللقاءات بشكل منتظم شهريا بين الوزارتين، في إطار تمتين العلاقة وتحديد أولويات وإحتياجات العمل المطلوبة خلال الفترة الراهنة والمستقبلية، فضلا عن تقييم الأداء وتحقيق التكامل المشترك المرجو، من خلال وضع خطط تنفيذية وإدارية ومنها إعادة صياغة بعض الاتفاقيات، وتوجيه أوجه الدعم المقدم الى مشاريع تنموية دائمة، تلبي إحتياجات العمل و تساهم في تحسين الأوضاع الإقتصادية لتنعكس آثارها الإيجابية على المواطن. 

كما أتفق الحاضرون في الإجتماع المشترك، على تشكيل لجنة تسيير أعمال مشتركة بين الوزارتين، تبقى على تواصل مستمر، مع تواصل اللقاءات بين الطرفين بشكل دوري شهريا. 

حضر اللقاء التشاوري المشترك عدد من وكلاء وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، ومنهم م. احمد الزامكي ، م. عبدالملك ناجي ، م.امين باقادر، والمستشار الفني للوزارة م. احمد سعيد الوحش، بالاضافة الى رؤوساء الهيئة العامة للبحوث الزراعية والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علون، و رئيس هيئة ابحاث علوم البحار والأحياء المائية الدكتورة هناء رشيد، الى جانب المهندسة وزيرة الشرماني وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي للمشاريع، ومدير عام المنظمات الدولية احمد جاوي ، ومدراء عموم الادارات المختصة.
العاصفة نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات