القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تدشين توزيع عقود تمليك الاراضي الدفعة الثانية للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن

الجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن


العاصفة نيوز/ خاص

تم اليوم إقامة حفل تدشين توزيع عقود الاراضي الدفعة الثانية للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن في العاصمة المؤقتة عدن بالقرب من مدينة الشعب مخطط عصل المنصورة والبالغة مساحتها تقريباً (2200) فدان ويستفيد منها (4000) موظفاً وموظفة من منتسبي جامعة عدن.
وفي الحفل الذي أقيم موقع الأرض مخطط عصل المنصورة التابع للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن الذي تم برعاية قيادة جامعة عدن.

وفي مستهل الحفل أشاد الدكتور محمد فضل القطيبي الأمين العام للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن بجهور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الأنتقالي والأخ محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والأخ قائد الأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي ورياسة جامعة عدن بالجهود التي بذلوها في تذليل الصعاب من أجل إخراج هذا المشروع الحيوي إلى أرض الوجود بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي تواجه الهيئة الإدارية للجمعية السكنية نتيجة للحرب والوضع المتدهور الغير مستقر والبسط من هوامير الاراضي .

فيما أكد الأمين العام للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن أن أهداف الجمعية السعي بكل الوسائل القانونية المشروعة للحصول على أراض صالحة للبناء وتمليكها للأعضاء وكذا تخطيط الأراضي التي تمتلكها الجمعية وتوفير الخدمات اللازمة لها وتحسين عمل الجمعية، وأشار القطيبي ان لدى الجمعية السكنية توجيهات من نائب رئيس الجمهورية بتاريخ 2010/4/11م بتوفير ارض إضافية لمنتسلي جامعة عدن ، وكذلك هنا توجيهات من حكومات سابقة من الدكتور علي محمد مجور بتاريخ 2011/1/19م المتضمنة تحديد موقع سكني لمنتسبي جامعة عدن ضمن اراضي المنطقة الحرة عدن ضمن منطقتها الاستثمارية في مخطط عصل المنصورة وبمساحة (107 هكتار) وفقاً لما هو موضح بالمخطط المرفق بتلك الرسالة وتم التوجيه باستكمال إجراءات تمليك الأرض لمنتسبي جامعة عدن، كما هناك توجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف اراضي سكنية لمنتسبي جامعة عدن في مخطط عصل المنصورة التابع للمنطقة الحرة.

فيما أشار الدكتور صالح حسين المسؤول المالي للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن إلى أن الاحتفال بتدشين توزيع عقود الأراضي على منتسبي جامعة عدن يأتي اليوم بعد جهود مضنية بذلت على مدى (12) عاماً ويتزامن مع احتفال ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر المجيدتين، كما أكد ان اراضي جامعة عدن خط أحمر ولم نسمح لأي فرد أو جماعات أو هيئات أو مؤسسات أو شركات المساس بأراضي الجمعية السكنية لجامعة عدن.

واوضح الدكتور علي القحطاني مندوب المعينين أكاديمياً بجامعة عدن عن ارتياحهم البالغ بهذا اليوم الذي انتظروه طويلاً من أجل تسلم أراضيهم التي تعثر تسلمها خلال الفترة المنصرمة، مشيدين بما بذله الأمين العام للجمعية السكنية الثانية والمسؤول المالي للجمعية من جهود طيلة السنوات الفائتة حتى جاء اليوم المنشود وبدء تسليم الأراضي لأصحابها وفي ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها الجميع ويكتوي بنارها بالأخص منتسبي جامعة عدن من أكاديمين وإداريبن ومتعاقدين ومنتدبين. 

 وعبر الدكتور القحطاني على ثقتة بمواقف محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس في إتخاذ قرار صائب لوقف البسط على الأراضي الخاصة بمنتسبي جامعة عدن مناشداً رجال الأمن والحزام الأمني والشرطة العسكرية ان يكونوا سنداً وعوناً لكوادر ومثقفي جامعة عدن في حماية اراضيهم السكنية في هذه الظروف العصيبة.

 وشكر القحطاني القيادة السياسية ممثلةً بفخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ومحافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والقيادات الأمنية بالحزام الأمني والشرطة العسكرية على مواقفهم الجبارة والشجاعة تجاه من يحاولوا الاستيلاء على أراضي جامعة عدن، وأوضح القحطاني ان أي جهات تدعي ملكيتها بهذه الارض أو أجزاء منها عليها التوجه للقضاء ومن يثبت أحقيته بتلك الأرض أو أجزاء منها وفق وثائق رسمية غير مزورة سوف تتعامل معهم الهيئة الإدارية للجمعية السكنية الثانية لجامعة عدن .

ودعا القحطاني قيادة المحافظة ممثلة بالأخ محافظ محافظة عدن إلى التعاون مع الهيئة الإدارية للجمعية السكنية الثانية لمنتسبي جامعة عدن، وإعطاء التوجيهات للمسؤولين في الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة والمنطقة الحرة بصرف عقود تمليك رسمية.

 وبعد حفل التدشين تلاه توزيع عقود التمليك، وقام الأمين العام للجمعية السكنية وبرفقته عدد من قيادات جامعة عدن وقيادات عسكرية وأمنية بتوزيع عقود الأراضي الدفعة الثانية لمنتسبي الجامعة في وحدة الجوار B8 بلوك 1 وبلوك 2 .

تخلل مجريات حفل التدشين الذي حضره عدد من قيادات جامعة عدن، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وعدد كبير من منتسبي جامعة عدن وفي مقدمتهم الهيئة الإدارية للجمعية السكنية الثانية ومندوبي كليات الجامعة.
#جامعة_عدن، #الجمعية_السكنية، #الاراضي
العاصفة نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات