القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

بتوجيهات من "الأحمر" قوات عسكرية إخوانية تهاجم قبائل عسيلان بشبوة

قوات عسكرية تهاجم قبائل عسيلان

العاصفة نيوز/ شبوة

 اندلعت اشتباكات مسلحة -السبت- بين قبائل بلحارث وقوات الاحمر في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
ووفق مصادر، فإن مواجهات دارت بين قبائل بلحارث وقوات التحمر في منطقة مسبح شمال مديرية عسيلان، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يتم التعرف على عددهم كون التوتر لا يزال قائماً بين الطرفين، ولم تستطع أي جهة تحديد عدد الضحايا.
وأشارت المصادر إلى أن نائب هادي "علي محسن الأحمر"، ومحافظ شبوة "محمد بن عديو" أرسلا تعزيزات عسكرية من مدينة عتق إلى مديرية عسيلان، بذريعة حماية وتأمين الحقول النفطية، إلا أن أبناء القبائل أكدوا أن تلك القوات أُرسِلت بهدف قمعهم والالتفاف على مطالبهم المتمثلة في تمكينهم من حصتهم من النفط كون المديرية منطقة امتياز نفطية.
يُشار إلى أن قبائل بلحارث نفَّذت -في 8 سبتمبر الجاري- اعتصاماً مفتوحاً استمر 3 أيام، أمام حقل "جنة هنت" النفطي بمنطقة مسبح، للمطالبة بتغطية المديرية بالمحروقات بسعر 3500 ريال للدبة البترول سعة 20 لتراً، كون منطقتهم إحدى مناطق الامتياز الغنية بالنفط، إلا أن مدير عام مديرية عسيلان "ناصر القحيح الحارثي" استطاع رفع الاعتصام بعد وعود بتنفيذ مطالبهم، ليُفاجأ أبناء القبائل بعدها بحملة عسكرية أُرسلت من مدينة عتق لقمعهم.
وكان أبناء قبائل بلحارث في عسيلان بدأوا -الثلاثاء 7 سبتمبر- اعتصاماً مفتوحاً أمام حقل "جنة هنت" النفطي بمنطقة مسبح، للمطالبة بمستحقات قانونية من أسعار المشتقات النفطية أسوة بمناطق مجاورة في محافظة مأرب، مؤكدين أنهم يتكبدون شراء الوقود بالسعر التجاري، الذي يصل إلى 16 ألف ريال للدبة سعة 20 لتراً من الديزل، رغم أن المديرية منطقة امتياز لعدد من الحقول الإنتاجية للنفط.
الاعتصام المفتوح جاء بعد انتهاء المهلة التي منحتها قبائل عسيلان والتي حُدِّدت بـ72 ساعة لحكومة هادي والسلطة المحلية خلال وقفة احتجاجية نظموها -الأحد 4 سبتمبر الجاري- للمطالبة بمنح المديرية 100 ألف لتر من البنزين والديزل يومياً.
ويرى محللون أن الغرض من وعود مدير عام مديرية عسيلان "ناصر القحيح الحارثي"، لأبناء القبائل، امتصاص غضبهم والتجهيز والاستعداد لقمعهم، وهذا ما أثبتته الموجهات التي شهدتها منطقة مسبح خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرين إلى أن أبناء عسيلان محرومين من أبسط مقومات الحياة رغم أن المديرية غنية بالثروات النفطية.
#عسيلان #علي_محسن_الاحمر #بلحارث
العاصفة نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات