القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

إستمرار حكومة معين عبدالملك في غسيل الأموال...والمواطن يكافح البقاء على قيد الحياة

غسيل الأموال

العاصفة نيوز: تقارير وآراء
تقرير :عنتر الشعيبي
  أن الفساد الذي تقوم به حكومة معين عبدالملك أصبح واضح للعيان، حتى وصل الى حد الغير مقبول، كما أن حكومة معين عبدالملك مرتبطة بقوى فساد ترتبط مصالحهم بمصالح رئيس الوزراء وبعض الوزراء التابعين لجماعة الإخوان المسلمين، ومن بين الشخصيات المتنفذة أحمد العيسي، والذي كان معين عبدالملك قد اتهمه في وقت سابق بعرقلة عمل الحكومة والتدخل في عملها، كما اتهم العيسي أيضاً معين عبدالملك قائلاً إن "معين عبدالملك" مرتبط رسميًّا مع أولاد الصغير (شركة مقاولات عمل معها معين في السابق) ومجموعة هائل (مجموعة شركات هائل سعيد أنعم) ومع شهاب (شركة شهاب للاستيراد)، ودخل معهم شريكًا في مشروع استثماري بإثيوبيا، وأعمال ومقاولات أخرى. كما أنه مرتبط بمجموعات تجارية أخرى كبيرة؛ يسهِّل عملهم ويسخِّر كل دعم الدولة لهم. وكل هذه المجموعات التجارية تدفع ضرائبها لجماعة الحوثيين، بينما لها الأولوية في الاستفادة من إمكانيات الحكومة الشرعية والتحالف).
فساد لم يبقي أي حواجز ولم يتوقف عند أي حدود يلتهم كل الإيرادات والاموال التي يجب ان تخصص لإعادة تنمية الشعب وخدماته واصلاح ما افسدته الحرب ولو على مستوى الخدمات الاساسية التي تهم المواطنين. 

بلغ الفساد داخل أروقة الشرعية المختطفة مبلغاً لم يصل اليه أي فساد في أي حكومة من قبل. هو فساد سار عليه أرباب مدرسة علي عبدالله صالح منذ كان حاكماً ودأب عليه نظام عبدربه منصور هادي وسلطته حتى وهي في أصعب ظروفها السياسية والبلد تشهد حرباً يجب ان تكثف فيها الجهود لمساعدة الشعب الذي يعاني من كل الاهوال والمصائب والغلا الفاحش والتدهور الاقتصادي.
نفقات وصرفيات وسفريات ومرتبات كلها بالدولار في بنك مركزي لا يمتلك سيولة اجنبية بالعملة الصعبة ولا يجد ما يعمل به من غطاء فيقوم بطباعة مليارات بالعملة المحلية وانزالها للسوق دون غطاء.
جأت وديعة سعودية لإنقاذ الاقتصاد والبنك المركزي اليمني فتم نهبها كنفقات وصرفيات دون حساب لوضع الاقتصاد المتدهور الذي جعل المواطن يعيش حالة مجاعة حقيقة وحول مواطنين فقراء للاكل من مخلفات براميل القمامة.
إن حجم لفساد داخل الشرعية المختطفة يجد المراقب ما يذهله من حجم الفساد والنهب الذي لم يستفيد منه الشعب ولو مشروعاً خدمياً واحداً بل لم يستفيد منه موظفون لم يجدوا مرتباتهم وتعاني أسرهم من الجوع. 


تصدير النفط ايضاً أمواله تنهب حيث تنهب الحكومة شهرياً مبلغ ( بملايين الدولارات) من تصدير النفط من حقول حضرموت وشبوة الذي يتم تصديره حتى اللحظة. وذلك باعترافات رسمية من شركات النفط ومن مسؤولين حكوميين.
من شبوة وحدها تم نهب ايرادات تصدير النفط وتقدر قيمتها بملايين الدولارات والتي يتم تصديرها بشكل غير معلن من حقل العقلة بشبوة عبر ميناء النشيمة بالبحر العربي.
*فساد الايرادات المحلية بالمحافظات المحررة*
كل اموال الايرادات للمحافظات المحررة هي بيد الشرعية منذ ما بعد التحرير وتتحكم بها بحساب مركزي تديره الحكومة وتقوم بتلقي كل الاموال من الاوعية الايرادية بالمحافظات.
تنهب الحكومة اموال ايرادات المحافظات الجنوبية ولم تقدم أي دعم للمحافظات ولو بمشروع واحد يفيد الناس ويخفف من معاناتهم التي وصلت الى حد لا يمكن تصوره في وضع تنهب ايرادات الشعب أمام عينيه.
بالإضافة الى نهب الأموال المطبوعة وكهرباء عدن وايرادات منفذ الوديعة ولم يتم توريد الإيرادات الى البنك المركزي ويتم تقاسم تلك الإيرادات بينهم وترك الشعب يموت جوعاً.
العاصفة_نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات