القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعاً مشتركاً للجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية ودائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي

العاصفة نيوز|خاص
ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركاً للجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية، ودائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي مُستهل الاجتماع، رحّب الرئيس القائد بالحاضرات جميعًا، مشددًا على ضرورة منح المرأة المكانة التي يجب أن تكون فيها باعتبارها نصف المجتمع.
وأكد الرئيس الزُبيدي على أن المرأة "يجب أن تحظى بمكانة رفيعة، وإننا في المجلس الانتقالي الجنوبي نحرص على إعطاء المرأة الجنوبية حقها كاملا غير منقوص، وإعادة زمن الريادة النسوية، خلافاً لما جرى من ممارسات وانتهاكات وتهميش وإقصاء بحقها، من قبل حكومات الاحتلال المتعاقبة على الجنوب".  
كما أكد الرئيس الزُبيدي على أهمية التنسيق والتعاون بين دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة ولجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية، حاثًا الجميع على إبراز دور المرأة في كل مناحي المجتع.

بدورها، أكدت مستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة، د.نجوى فضل حرص القيادة في الجنوب على منح الطفل والمرأة حقوقهم التي يجب أن يتمتعوا بها بعد أن جردتهم سلطات القهر والمليشيات الحوثية والإخوانية من أبسط الحقوق، إذ جعلوا من المرأة والطفل سلعة للابتزاز الأخلاقي والمادي بعيداً عن الخصوصية. 
من جانبها، أكدت قيادتا دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة واللجنة بالجمعية الوطنية على أن المجلس قد أعطى للمرأة مكانة متقدمة في كل هيئاته التنظيمية فهي متواجدة في مختلف مؤسساته وفي أعلى هرم المجلس.
ونوهن الحاضرات من الجهتين بضرورة إشراك المرأة في اللجان المتخصصة، كون ذلك يعزز مكانتها ومكانة المجلس في هيئات ومنظمات عالمية تهتم بالمرأة. 
وفي ختام اللقاد، قُدمت المقترحات والحلول لبعض الإشكاليات، التي وجه الرئيس القائد بتذليلها وحلها بما يساهم في رفع مكانة المرأة الجنوبية .
العاصفة_نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات