القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

مديرية الشيخ عثمان تحقق رصيد بنكي هو الأعلى في تاريخ المديرية

مديرية الشيخ عثمان


العاصفة نيوز : بسام البان
حققت مديرية الشيخ عثمان، إحدى أهم مديريات العاصمة عدن، خلال العام الحالي رصيد بنكي هو الأعلى في تاريخ المديرية.

وصرح الدكتور وسام معاوية رئيس المجلس المحلي مدير عام المديرية أن الشيخ عثمان حققت هذا العام رصيد بنكي هو الأعلى في تاريخها، حيث بلغ في بداية شهر أغسطس (466) مليون ريال يمني، وهذا يجعلها في المرتبة الأولى بين مديريات العاصمة عدن.

وأكد معاوية أن إيرادات المديرية منذ يناير حتى يونيو بلغت (337388817) مليون ريال.

وأشار إلى أن المكاتب الايرادية في المديرية تحسنت كثيرا وحققت إيرادات كبيرة، وأهمها مكاتب الأشغال العامة والواجبات الزكوية والضرائب وباقي المكاتب الإيرادية.

وأفاد د. معاوية أن مكتب الأشغال العامة بالمديرية حقق إيرادات كبيرة خلال شهر يونيو، بلغت (3013500) ثلاثون مليون ومائة وخمسة وثلاثون ألف ريال يمني، أي مايعادل إيرادات سنة كاملة من الأعوام الماضية.

مصدر مالي أوضح بأن القرار رقم (283) لسنة 2001م بشأن تحديد قيم أوعية الرسوم المحلية والمنصوص عليها في المادة رقم (123) من قانون السلطة المحلية، بحاجة إلى تعديل.

وأشار المصدر إلى أن تعديل هذا القرار يحتاج إلى قرار وزاري من قبل رئاسة الوزراء، مؤكداً بأن ذلك سيسهم في تحصيل المزيد من الإيرادات الضريبية، موضحاً بأن قيمة رسوم مزاولة المهنة السنوية للمحلات التجارية والخدمية قليلة جداً... 

وأعطى المصدر مثالا على ذلك قائلاً: لا يعقل أن تكون رسوم مزاولة المهنة لمحل صرافة لا تتجاوز العشرة الآف ريال يمني سنوياً، وأنه لا يعقل أيضاً أن يكون مبلغ (1000) ألف ريال رسوم مزاولة مهنة لمحل استديو تصوير....
العاصفة نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات