القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

قوة خاصة بريطانية تصل محافظة المهرة لملاحقة الحوثيين

قوات بريطانية

العاصفة نيوز: المهرة
كشفت أحد أكبر الصحف البريطانية، ظهر اليوم الأحد، أنّ العشرات من أفراد القوات الخاصة البريطانية وصلوا محافظة المهرة، جنوب اليمن، الليلة الماضية، بهدف ما قالت أنه "مطاردة الإرهابيين الذين يقفون وراء الهجوم بطائرة بدون طيار، على ناقلة نفط في الخليج، أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني".

وقالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أنّه يعتقد أنّ "المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران نفذوا هذا العمل الوحشي بناء على طلب طهران."

ووفقا لتقرير نشره موقع الصحيفة الإلكتروني، وترجمه سوث24 للعربية، فقد دعا الجنرال السير كارتر رئيس القوات المسلحة البريطانية الى انتقام غربى ردا على الهجوم الذى أسفر عن مصرع ادريان اندروود وهو جندى بريطانى سابق يعمل فى شركة امبرى البريطانية لتوفير الأمن للسفينة وقائدها الرومانى. وقال "ما يتعين علينا القيام به هو إدانة إيران لسلوكها المتهور للغاية".

وقالت الصحيفة البريطانيه أنّ "فريق مكون من 40 جندياً من القوات الخاصة وصل إلى شرق اليمن أمس."

ووفقا للصحيفة فقد هبط الجنود في مطار الغيضة في محافظة المهرة، واستخدموا مرشدين محليين، تدعمهم وزارة الخارجية، لديهم معرفة بالمنطقة للمساعدة في مطاردة المرتزقة الحوثيين المسؤولين."

"ويضم الفريق أيضا وحدة متخصصة في الحرب الإلكترونية يمكنها نشر الموارد اللازمة لزيادة المقدرة على الاستماع لأحاديث الاتصالات"، وفقا للصحيفة.

ويُخشى أن تكون طهران، كما ديلي إكسبرس، قد زودت المسلحين بالطائرة بدون طيار بعيدة المدى لتهديد السفن التجارية الدولية فى أحد أكثر الممرات الملاحية ازدحاما فى العالم.

رسالة بريطانية لإيران 

وقالت الصحيفة أنّ الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تعتقد أنّ الطائرة أُطلقت من شرق اليمن ووجهتها شبكة "جي بي إس" نحو الناقلة قبل أن يسيطر أحد المشغلين على الميل الأخير، ويوجه الصاروخ عبر الكاميرا إلى جسر السفينة."

ووقع الهجوم في 30 يوليو/تموز، على بعد حوالي 152 ميلا بحريا شمال شرق ميناء الدقم العماني.

وقالت الصحيفة أنّ فريق من القوات الخاصة يعمل مع قوة عمليات خاصة أمريكية كانت موجودة بالفعل فى المنطقة ويساعد فى تدريب وحدة كوماندوز سعودية من النخبة.

وقد أدانت المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل إيران للهجوم على "ميرسر ستريت"، على الرغم من أنّ النظام الإسلامي ينفي تورطه. وكانت السفينة التي تديرها شركة زودياك ماريتايم التي تتخذ من لندن مقرا لها، وهي جزء من مجموعة زودياك التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال أوفير، متجهة من تنزانيا إلى الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال إرسالة هذه القوة البريطانية إلى شرقي جنوب اليمن، قالت الصحيفة أنّ "بعثة المملكة المتحدة ستبعث برسالة واضحة إلى إيران مفادها أنّ المملكة المتحدة لن تتسامح مع مثل هذه الهجمات في المياه الدولية."

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد الذي قال أنه على اتصال دائم مع نظيره البريطاني دومينيك راب بأنه "أشار عليه بضرورة الرد بشدة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري بريطاني رفيع المستوى الليلة الماضية، قوله أنّ "كل شيء يشير إلى إطلاق الطائرة بدون طيار من اليمن. والقلق الآن هو أن طائرة بدون طيار بعيدة المدى ستمنحهم قدرة جديدة".
سوث24
العاصفة_نيوز: الحقيقة ...... الكاملة
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات