القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

قوات إخوانية تعتدي على نقاط الحزام الأمني في احور وسقوط قتلى وجرحى

العاصفة نيوز /خاص
أكدت مصادر قبلية أن قياديا موالياً لتنظيم إخوان اليمن قتل وجرح ستة، في مواجهات مع قوات الحزام الأمني بقيادت العقيد السوبان واسناد من القبائل تصدوا لانتشار عسكري في بلدة أحور الساحلية الواقعة على الطريق الدولية.

وقالت المصادر إن مدير أمن أبين المدعو علي الذيب هدد قبائل باكازم قبل أيام، اذا حاولت عرقلة سيطرته على طريق أحور الدولي الرابط بين عدن وحضرموت". 

وأشارت المصادر إلى ان محاولة السيطرة على الطريق الدولية، جاء بعد عملية إرهابية جبانة استهدفت قوات الحزام الأمني قبل أسابيع وهو ما اسفر عن سقوط قتلى بينهم مدنيون. 

وأكد مصدر طبي وأخر قبلي مصرع شقيق قائد قوات الامن الخاص في ابين صلاح العوبان في الاشتباكات بين قبليين داعمين لقوات الحزام الأمني، في خبر المراقشة".. مشيرة الى ان قوات الأمن الخاصة حاولت السيطرة على مواقع لقوات الحزام الأمني المسنود من القبائل إلا انه تم التصدي لها". 

وكشفت مصادر عسكرية وثيقة الاطلاع عن خفايا محاولة حلفاء هادي السيطرة على الطريق الدولية الرابطة بين حضرموت وعدن. 
مصدر رفيع اخر افاد ان مواجهات الاثنين سبقها وشنت عناصر إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان بالهجوم على حاجز أمني وقتل من فيه بما في ذلك مدنيين كانوا في الحاجز لحظة الهجوم.

وجاء هجوم أبين عقب محاولة ميليشيات الإخوان استهداف قوات التحالف العربي والنخبة الشبوانية في بلحاف بشبوة مساء الأحد. ولفتت المصادر إلى أن ميليشيات الإخوان المدعومة من قطر وتركيا تستعد لشن هجوم واسع على أبين والعاصمة عدن، بضوء أخر من طرف إقليمي، وتريد تأمين الطريق الدولية في أحور لنقل القوات القادمة من مأرب ووادي حضرموت إلى شقرة.
ويريد عناصر الإخوان الذين يعتقد انهم قد يخسرون موقعهم الأخير في مأرب، استخدام الطريق الدولية لنقل الدبابات والقوات العسكرية إلى شقرة تمهيدا للهجوم على زنجبار أبين. 

وكان وزير الداخلية السابق في حكومة المنفى اليمنية قد توعد بشن حربا واسعة على عدن والسيطرة عليه، زاعما ان لديه قوات إخوانية أنشأت بتمويل قطري وتركيا وتتمركز في مدينة تعز اليمنية.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات