القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

الضالع .. صحية الدعم والإسناد تفتتح الأشعة المقطعية وتستكمل ترتيبات إقامة مشفى ميداني بسناح


العاصفة نيوز/ خاص

افتتح عصر اليوم مدير الدائرة الصحية بقوات الدعم والإسناد الدكتور عارف الداعري ومعه مدير مكتب الصحة بالضالع د.محمد الدبش افتتحا نظام الأشعة المقطعية بالضالع والذي سيوفر الوقت والجهد للجرحى واستغنائهم عن الرجوع لعدن.

إلى ذلك قام الداعري ومعه مجموعة من الأطباء بزيارة المشفى الميداني وذلك لاستكمال بناءه وتزويده بالاجهزة الحديثة والذي من المزمع افتتاحه عقب ايام العيد،بتمويل وإشراف من الصليب الأحمر الدولي الذي يحتوي غرفة عمليات جراحيه يغطي المدنيين والجرحى من العسكريين.

وثمن الداعري بعثة الصليب الأحمر بعدن الداعم والمساند لأبناء محافظه الضالع بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

وضاف الداعري أن الدائرة الصحية ستقوم بنقل فريق متخصص في العناية المركزة من عدن إلى الضالع لاقامة محاضرات عملية لكادر محجر الضالع وتحسين مهاراتهم بضبط الأجهزة التنفسية.

يذكر أن الفريق الطبي المحاضر كان قد زار المحجر الأسبوع الفائت برئاسة الدكتور ميثاق الحريري والدكتور عارف الداعري وعضوية كلا من دكتور منيف عبداللاه أخصائي الطوارئ والعناية المركزة واقام محاضرات معتمد لدى منظمة الصحه العالمية حول اساليب التعامل مع مرضى كوفيد-19.

وتكون الفريق من دكتور عمر التركي اختصاص الطوارى ومحمد طاهر الشعيبي اختصاص التخدير وصبري العميسي اختصاص التنفسية، والأخ مأمون الزبيدي منسق جرحى الضالع .

واتفق الفريق مع إدارة محجر الضالع على تكرار الزيارة أسبوعيا حتى انتهاء الجائحه، والوقوف بجانب أطباء وممرضين المحجر ومساعدتهم فنيا وعلميا وعلاجيا، لما من شأنه رفع كفاءة لمساعدة المرضى.

المركز الإعلامي
قوات الدعم والإسناد

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات