القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

صدور عدد من القرارات الطارئة للحد من كورونا بعدن

العاصفة نيوز /خاص

أصدرت لجنة الطوارئ ومواجهة الكوارث في العاصمة عدن، مجموعة من القرارات الجديدة للحد من انتشار فيروس "كورونا".


وقررت اللجنة، إلزام القطاعين العام والخاص بالإجراءات الوقائية، وتوفير أجهزة الكشف الحراري والكمامات والمُعقمات اليدوية وإجراءات التباعد الاجتماعي بداخلها.


وشملت القرارات، منح الموظفين المُصابين بأمراض مُزمنة وكبار السن إجازة طارئة تنتهي بانتهاء الظروف الحالية، مع إلزام الأسواق التجارية والمواقع المُكتظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية.


وتضمنت القرارات، تعليق العملية التعليمة والتربوية حتى إشعار آخر، وتقليص ساعات العمل بالأسواق والقاعات المُغلقة، بحث تغلق جميع المحلات والمواقع عند الساعة 9 ليلًا مع فرض غرامات على المُخالفين من قبل لجنة الطوارئ باستثناء خدمات القطاع الصحي والمواد الغذائية.


وأقرت اللجنة أيضًا، إلزام قاعات الأعراس بخفض الطاقة الاستيعابية للضيوف بواقع 50%، وتوفير جهاز الفحص الحراري، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير شرطة نسائية للمراقبة وضبط المخالفات.


وجاء في القرارات تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمساجد وبينها إقامة الصلاة بعد عشر دقائق من الآذان، وتعليق الدروس والمحاضرات، ودعوة المُصلين لارتدء الكمامات، وتعقيم المساجد ودورات المياه، وإغلاق المساجد خارج أوقات الصلاة.


وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية في المنافذ البرية والبحرية والجوية للعاصمة عدن، وإلزام القادمين والمغادرين إجراء الفحص، مع دعوة المواطنين للحد من التنقل بين العاصمة وبقية المحافظات 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
العاصفة نيوز

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات